موقع الملاعب : تنسيق مكثف بين اللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة لتجهيز بعثة البحر المتوسط 2026
تواصل اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، بقيادة جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة، استعداداتها المكثفة لإعداد الوفد المصري المشارك في دورة الألعاب المتوسطية 2026، المقرر إقامتها في إيطاليا خلال الفترة من 21 أغسطس إلى 3 سبتمبر، بهدف تحقيق أفضل النتائج ورفع رصيد الميداليات المصرية.
وتشهد الفترة الحالية اجتماعات مكثفة بين اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة لمتابعة جاهزية الاتحادات الرياضية المختلفة، ومراجعة خطط إعداد المنتخبات الوطنية، بما يضمن تحقيق أقصى استفادة فنية من المشاركة في البطولة، في ظل المنافسة المتوقعة بين مختلف الدول المشاركة.
لمتابعة أخبار كأس العالم 2026 اضغط هنا…
وضع معايير فنية دقيقة لاختيار اللاعبين
كما تعمل اللجنة الأولمبية المصرية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة على وضع معايير فنية دقيقة لاختيار اللاعبين والمنتخبات المشاركة، مع التركيز على العناصر القادرة على المنافسة على المراكز الستة الأولى، بما يعزز فرص الفوز بالميداليات وتحقيق نتائج إيجابية للرياضة المصرية.
وفي إطار دعم المواهب الواعدة، تقرر منح الاتحادات الرياضية الراغبة في منح اللاعبين الشباب فرصة المشاركة دولياً، حرية ضمهم إلى الوفد، على أن تتحمل الاتحادات تكاليف السفر والمشاركة، مما يساهم في إعداد جيل جديد من الأبطال للمستقبل.
وتهدف اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة إلى تحقيق التوازن بين تحسين المستوى الفني للمنتخب الوطني وترشيد النفقات بما يضمن مشاركة قوية ومثمرة لمصر في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2026.

