موقع الملاعب : إغلاق أكاديمية الأهلي حرم المنتخب من جيل استثنائي !


رأي خاص للصحفي محمد الشيخي
“أحد أسباب تطور كرة القدم اليابانية هو اهتمامها بالأكاديميات ومناهج التدريب واكتشاف المواهب في وقت مبكر.
الأكاديمية الوحيدة والأولى في المملكة التي كانت تطبق المنهج الأوروبي في الأكاديميات – منهج أكاديمية أياكس ومنهج أكاديمية سبورتنج لشبونة – هي أكاديمية الأهلي ثم تم إغلاقها في 2018 وعادت الآن ولكن ليس بنفس مستوى الاهتمام عندما كانت تحت مظلة دعم الأمير خالد بن عبد الله.
وينتمي إليه بعض اللاعبين مثل محمد وصالح أبو الشامات ومحمد بكر وخالد عبد الجواد هداف الدوري الجوي، ولو استمر في دوره لأنتج لنا جيل يمتلك المهارة والأساس الكروي أفضل من بعض عناصر الجيل الحالي الذي يمثل الأخضر..
نحتاج إلى أكاديميات على أعلى مستوى، خاصة في المناطق التي تتميز بالمواهب، مثل الأحساء والمنطقة الجنوبية..“

