التخطي إلى المحتوى

موقع الملاعب : مورينيو : لا أكره برشلونة

موقع الملاعب : مورينيو : لا أكره برشلونة

مدريد: “هذه هي كرة القدم”

تحدث جوزيه مورينيو، المدير الفني لريال مدريد، عن أسباب عودته لتدريب ريال مدريد. كما تطرق إلى علاقته ببرشلونة وأهمية الكلاسيكو.

وقال مورينيو: “لا أنكر حبي لريال مدريد وهذا هو سبب عودتي، لكن ليس لدي أي ضغينة ضد برشلونة على الإطلاق”.

“أحب اللعب ضدهم. في كرة القدم تحب مواجهة الأفضل. هذا يحفزك على أن تكون أفضل مما أنت عليه.”

“لم يعد الناس ينظرون إلى مباريات الكلاسيكو كما كان من قبل. العالم توقف. الأمر لا يقتصر على ريال مدريد أو برشلونة أو إسبانيا فحسب، بل يشمل العالم كله”.

“كان الناس ينتظرون هذه المباريات بفارغ الصبر. بالطبع، كان كريستيانو وميسي أيقونات. لقد كانا أفضل اللاعبين في العالم. ريال مدريد هو أفضل ناد في العالم وبرشلونة أحد أفضل الأندية في العالم بعد ريال مدريد”.

“تاريخ ريال مدريد مختلف. إنه ليس تاريخ العديد من اللاعبين الرائعين الذين لعبوا بقميصه، بل تاريخ النادي، تاريخ الألقاب”.

“بالطبع هناك فترات صعبة، فترات لا يمكنهم فيها تحقيق الانتصارات كالمعتاد، كما هو الحال دائمًا. هناك أوقات يتعين عليهم فيها النهوض وإعادة البناء”.

وأضاف: “إنها متجذرة في ريال مدريد، وهو حاليًا أكبر نادٍ في العالم من نواحٍ عديدة، اجتماعيًا واقتصاديًا وفي كل شيء، ولكن في النهاية تظل الألقاب هي الشيء الأكثر أهمية”.

موقع الملاعب : مورينيو : لا أكره برشلونة